الأحد، 15 سبتمبر 2019

هل الملك سلمان تحت الاقامة الجبرية تمهيداً لإعلان مرضه وعجزه ؟

هل الملك سلمان تحت الاقامة الجبرية تمهيداً لإعلان مرضه وعجزه ؟


منذ أن عيّن الملك سلمان ابنه محمد ولياً للعهد بعد أن طرد محمد بن نايف من ذات المنصب ، ثم أردف بإسناد عدة مناصب مهمة وخطيرة لذات الابن المدلّل ، منها وأهمها وزارة الدفاع ، والشؤون الاقتصادية والتنموية ، والشؤون السياسية والأمنية ..الخ ، منذ ذلك الحين والملك سلمان منزويٌ في حيّزٍ معتم بعيداً عن الأضواء ، حتى والمشاكل تنهال على السعودية نتيجة للتصرفات الهوجاء التي يدير بها الابن المدلّل الذي يُطلق عليه شعبياً ( الدب الداشر ) لم يُشهد للملك سلمان حضور أو يُسمع له خطاب ، بإستثناء ما قيل تلقى اتصالاً من الرئيس الأمريكي بشأن مقتل جمال خاشقي في القنصلية السعودية بإسطنبول التركية يوم 2 أُكتوبر2018م على أيدي فرقة اعدام مكونة من 15 فرداً جميعهم من المحيطين بولي العهد ، من مستشارين وحراس شخصيين ومرافقين أمنيين ومخابراتيين ، أتوا بطائرتين خاصتين من السعودية خصّيصاً لتنفيذ المهمة القذرة ، ومرة ثانية شوهد الملك سلمان وسُميع صوته في قمم مكة الثلاث الاستجدائية التي جمع لها ودعا سلمان زعماء الدول العربية والاسلامية ليُشهدهم على ما فعله اليمنيون بالعمق السعودي من ضربات بالصواريخ والطائرات المسيّرة !

بعد ذلك لم يظهر الملك سلمان رغم الأحداث الجسام التي تستنهض حتى حبيبان رمال نجد ، وأخرها ولن يكون الأخير الضربة الموجعة التي وجهها اليمنيون لمصفاتي وحقل البترول في بقيق وخريص بالمنطقة الشرقية يوم السبة 14 سبتمبر 2019م ، وهي الضربة التي شلّت الانتاج البترولي السعودي بمقدار 6 مليون برميل ، أي أكثر من نصف الانتاج النفطي اليومي السعودي !

فهل - يا ترى - يكون سلمان بأمر وفرض من ابنه ولي العهد ( أبو منشار ) تحت الاقامة الجبرية تمهيداً لإعلان مرضه وعجزه عن ادارة شؤون الدولة على غرار ما فعله - وربما بنصيحة منه - محمد بن زايد مع أخيه رئيس الدولة ( خليفة ) ؟




تاريخ الاعداد والنشر 15/9/2019م

الجمعة، 13 سبتمبر 2019

ســـؤال عن الإمام ( عج )

ســـؤال عن الإمام ( عج )


بدون مقدمات ندخل في الموضوع مباشرة ، فنقول :

هل إمام الزمان ( عج ) حيٌ يرزق ؟ أم ميتٌ يؤمل في حياته ؟ أم لم يُخلق ويُرجى خلقه ؟

إن كان حياً يرزق فأين هو الآن عايش ؟ بمعنى في أي مكان من الكرة الأرضية ؟ وإذا كان ظهوره ومنطلقه لإصلاح الأرض واحقاق الحقوق سيكون في الكوفة بالعراق ، كما يقول المؤمنون به ، فلماذا لم يقدم الى العراق – إن كان خارجه - ويقيم دولته العادلة فينصر المستضعفين على المتجبرين في الساحة العراقية ، ثم ينطلق الى ما حول العراق لنصرة المؤمنين به في الدول المحيطة ، والأهم لماذا لم يظهر في عاشوراء فيستقبل الزائرين والمحتفلين بذكرى مقتل الحسين بن علي في كربلاء ، ويواسي ويعزي ذوي مَن ماتوا بسبب التدافع على مرقد الحسين ؟ أليس إمام الزمان من آل البيت ؟ بمعنى أدق ، مَن الذي يمنع إمام الزمان من الظهور ويحتجزه رغماً عنه ؟

وإن كان ميتاً ، فلا حياة لميت وعودة الى الدنيا مهما كان مقامه ونسبه وصفته ، والدليل أن محمداً بن عبد الله ، رسول الله وأشرف خلقه وخاتم أنبيائه وأمين رسالته ( القرآن ) لم يعد للحياة الدنيوية بعد وفاته ، أما الحياة الأخروية فعلمها وكيفية كينونتها عند الله !

وإن كان الإمام ( عج ) سيُخلق في زمنٍ يعلمه الله ، فهذا الأمر قد حدّث عنه الرسول – صلى الله عليه وسلم – لكن متى يحدث ذلك ؟ العلم عند الله ، وبالتالي فأن الدعاء بتعجيل الفرج للإمام ( عج ) يعتبر غباءً وجهلاً وضحالة فهم ! فلا إمام اثني عشري ولا ثالث عشري أو عاشرعشري ! معتقل وممنوع من الظهور ! والذي يقول بعكس ذلك عليه الإتيان بالدليل الواضح والمنطق المقنع ، وليس الترديد الببغاوي المملى على الببغاوات من لابسي العمائم السوداء الذين يعتلون المنابر ويلقون الخطابات بالهلوسات المضحكة على الأتباع الخانعين المهطعين الخائفين من السادة المتسيدين فيصدقونهم ويرددون ما يقولون ولو كانوا من التائهين والضالين المتضادين في أفكارهم ومنهجياتهم مع تعاليم الدين الذي نزل بالوحي الإلهي على خاتم المرسلين لهداية الناس أجمعين !



تايخ الاعداد والنشر 13/9/2013

ما سبب اختفاء سعود القحطاني ؟!

ما سبب اختفاء سعود القحطاني ؟!


مستشار ولي العهد السعودي وشبه المتكلم باسمه والمنفذ لأوامره ، وصاحب تغريدة " وتعتقد اني اقدح من راسي دون توجيه؟ انا موظف ومنفذ أمين لأوامر سيدي الملك وسمو سيدي ولي العهد الأمين. " سعود القحطاني ، اختفى عن الأنظار وعن الاعلام وعن مواقع التواصل الاجتماعي التي كان يتسيدها ويبلي فيها بلاءاً منقطع النظير في تمجيد وتحميد ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ، والطائع له والمتيم في حبه والمنفذ بلا تردد لأوامره ، الى درجة أنه من عنفوان الزهو والافتخار بخدمته لِمَن وصفه بسيده ( ابن سلمان) والتعالي على كافة بقية البشر ، لم يخجل أو يخشى سوءاً حين قال بالصدق الجهوري في تلك التغريدة المشهورة التي يرد بها على أحد المستغربين من ممارساته الهجومية وتهديداته وتوعداته لكل مَن يحاول الاقتراب من نقد المنهجية التي يدير بها محمد بن سلمان شؤون الدولة : " وتعتقد اني أقدح من رأسي دون توجيه؟ أنا موظف ومنفذ أمين لأوامر سيدي الملك وسمو سيدي ولي العهد الأمين. " ما يعني بوضوح أنه ( سعود القحطاني ) قلم في يد محمد بن سلمان ومايكرفون في فيه ، يكتب ويتكلم ويأمر وينهى نيابة عنه وبأمره ، على مستوى الدولة بكافة شؤونها وتعاملاتها الداخلية والخارجية !

ومنذ مقتل الصحفي السعودي اللاجئ جمال خاشقجي على أيدي فرقة اعدام قوامها 15 فرداً كلهم من الأمنيين والمخابراتيين المحيطين بولي العهد السعودي ( محمد بن سلمان ) والمتعاونين مع - وربما يرأسهم - سعود القحطاني ، أُرسلوا الى تركيا بطائرتين خاصتين من أجل الاجهاز على المغدور، حيث تم ذلك بالفعل في القنصلية السعودية بإسطنبول التركية يوم 2 أُكتوبر 2018م ، وبعد أن صدر أمر ملكي - ربما صورياً - بإزاحة سعود القحطاني عن منصبه كمستشار لولي العهد على خلفية شموله بالاتهام في تدبير مقتل جمال خاشقجي ، منذ ذلك الحين لم يظهر القحطاني للأعيان ولا في أي وسيلة اعلام !؟

فما السبب الذي بموجبه اختفى أو أُخفي مَن لا يقدح من رأسه بل ينفذ أوامر سيده رغم ولائه القطعي وعشقه التتيمي لـ( محمد بن سلمان ) ؟ هل حصل له مكروه بفعل فاعل أوجبه هدف أعمق من متطلبات الصداقة والمحبة والولاء والطاعة العمياء ، وهي صفات التصقت بالمستشار سعود القحطاني في تعامله وعلاقته مع محمد بن سلمان ؟؟

تاريخ الاعداد والنشر 11/9/2019م

قطر تصدر بيانا ترد فيه على الهجوم الحاد من السعودية

قطر تصدر بيانا ترد فيه على الهجوم الحاد من السعودية


تاريخ النشر:09.09.2019 | 14:21 GMT |

آخر تحديث:09.09.2019 | 14:23 GMT | أخبار العالم العربي
https://cdni.rt.com/media/pics/2019....120576813b.jpg
دعت قطر السلطات السعودية لتقديم أدلتها للاتهامات التي توجهها لقطر على الساحة الدولية والتعاون مع جهود الوساطة الكويتية، مشددة على أن رفع الحصار سيعود بالفائدة على السعوديين أنفسهم.

وقالت الخارجية القطرية، في بيان أصدرته، اليوم الاثنين، ردا على الاتهامات التي وجهتها إلى الدوحة مؤخرا نظيرتها السعودية: "في الوقت الذي كان يجدر فيه بجميع أطراف الأزمة الخليجية التعاون مع الوساطة الكويتية عوضا عن اللجوء لتصعيد التوتر في المنطقة، فوجئنا في دولة قطر بإصدار المملكة العربية السعودية في السابع من سبتمبر 2019 بيانا لا يقوم على أسس حقيقية، ويكرر ذات المزاعم التي اتضح عدم استنادها للوقائع. لذا، تجد وزارة الخارجية في دولة قطر نفسها مضطرة للرد على محاولات لي عنق الحقيقة ونشر بيانات بعيدة عن الحقائق وتخدم حسابات ضيقة".https://arabic.rt.com/middle_east/10...notifications#
التعليق :

مرحا مرحا يا قطر فمثلك يعتبر وعدوك محتقر !

بالأمس أصدرت السعودية بياناً انهزامياً وان ظهرت عباراته غير ذلك ، لكن الحقيقة أن دول الحصار بقيادة السعودية خارت وانهارت وصارت مفضوحة على مستوى العالم ، وذلك بفضل السياسة القطرية الحكيمة التي أدارة القضية بإقتدار أبهر المتابعين وسرّ المحبين وفضح جوقة المحاصرين الذين ظهروا اليوم منكسرين بعد ذاك التهديد والوعيد والأناشيد وحظر التعاطف وتجريم المتعاطفين مع قطر ، فلما لمّح ولوّح لهم سيدهم المتربع في البيت الأبيض بأن خصامهم الطفولي قد طال زمنه وعليهم حل الخصومة الصبيانية والانتهاء منها فوراً ، استجابوا له وخروا ، فبدأوا ببيان تمهيدي بلهجة تبدو صمودية لكنها في الحقيقة انهزامية ، وستبيّن الأيام القادمة كيف ينهار حلف الفجأر الذين أرادوا أنفسهم كباراً وهم الصغار !!



تاريخ النقل والتعليق 9/9/2019م

الجمعة، 6 سبتمبر 2019

في السعودية الاحتفال بمولد الرسول حرام والاحتفال بمولد آل سلول حلال!؟

في السعودية الاحتفال بمولد الرسول حرام والاحتفال بمولد آل سلول حلال!؟


في يوم 31 أُغسطس 2019م - الذي علمت في ما بعد أنه يصادف مولد ( أبو منشار ) - كنت في الخارج ، وقد منحت نفسي راحة عن الأنترنت ، فلم أتابع المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي ، وحتى الأخبار لم يتسنَ لي الاستماع اليها لأن الفنادق في البلاد التي زرتها توقف بث تلفزيوناتها على المحطات المحلية للبلد ، ومعظم ما يبث من خلالها أخبار محلية أو ألعاب رياضية !

وفي يوم العودة وبديوان لقاء الأصدقاء والأصحاب المكرمين من قبل صاحب الدار ، همس أحد مشاركي المجلس في أُذني ، وهو من العارفين بنهجي الكتابي وتوجهي الفكري ، قائلاً " هل علمت بإحتفال السعوديين بمولد ولي العهد محمد بن سلمان " ؟ قلت لم أسمع بذلك ، والذي أعرفه عن السعودية أن الاحتفال بالمولد النبوي ممنوع ، ويوصف - من قبل مشايخ الدين الوهابيين - بالبدعة المحرمة ، ويُقام حد ( معصية ولي الأمر ) على مَن يقبض عليه أو يُوشى به يحتفل بالمولد النبوي ! فكيف يحتفلون بمولد شخص عادي ؟! فضحك محدثي ، وقال " يبدو أنك غير متابع أو لم تستوعب التحول السريع بإستدارة 180 درجة في المنهجية السعودية حيث - بأمر محمد بن سلمان المدعوم من أبيه والمحتمي به من معارضيه - تحولت من أقصى اليمين الديني التزمتي الى أقصى اليسار العلماني الانفلاتي ، فجأة من غير تدرج كما لو كانت المسألة قفزة من ضفة نهر الى الأخرى من غير سباحة بينهما !" قلت إذن تحقق في حكّام السعودية قول الله عز وجل { إن الملوك اذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون }

تاريخ الاعداد والنشر 6/9/2019م



الخميس، 5 سبتمبر 2019

الامارات تحتفل بذكرى ( توشكا )!

الامارات تحتفل بذكرى ( توشكا )!

في يوم 4 سبتمبر 2015م ، كان الغزاة المتحالفون على الاجرام بقيادة السعودية وعضوية فاعلية اماراتية ، يستعرضون قوتهم بجنودهم ومسترزقتهم وأسلحتهم التي دفعوا فيه ثروات بلادهم بما ترتب عليه افقار شعوبهم ، وذلك في ميدان التباهي بالقوة في محافظة مأرب ( شمال شرق صنعاء على بعد 173 كم ) فما أن بدأوا في الاستعراض العسكري والتباهي الاستقوائي حتى فاجأهم دامر الجمع ومدر الدمع ( توشكا ) مرسولاً من صنعاء الصمود على العنوان المحدد بالفعل المسدد ، فحصد على الفور لحظة الهبوط 45 جنديا إماراتيا و5 بحرينيين .

ومنذ ذلك التاريخ حتى اليوم والامارات تحتفل بذكرى قتلاها بحسرة وألم وانفطار قلب من ذوي المقتولين على أبنائهم الذين ساقهم الى الجحيم محمد بن زايد في عدوان سافر على بلدٍ آمن وشعبٍ مطمئن ، أراد له بن زايد وقرينه في قرن الشيطان بن سلمان ، أن لا يهنأ بحياة كريمة ، لكن أبناء اليمن البواسل ردوا الصاع صاعين على المعتدين فكانت تلك المذبحة البطولية التي أدخلت المأتم في كل بيت اماراتي طاع بن زايد فأرسل أبنائه لغزو جاره !

فكرة هذا المقال ودافعه ، ترتبا على التغريدة التالية :

اقتباس

حمد المزروعي @uae_3G · ١٣ س لن ننساكم رحم الله ارواحكم الطاهره ولن نغفر لـ الحوثي والاصلاح وقطر طال الزمن ولا قصر ... #غدر_4سبتمبر

وهنا يبدر السؤال التالي :

لماذا لم - أو متى - تستذكر السعودية قتلى جنودها الذين قضوا نحبهم على الحد الجنوبي وفي الداخل اليمني ، على أيدي اليمنيين المتصدين للغزاة المتحالفين بالاجرام على يمن وشعب السلام ؟




تاريخ الاعداد والنشر 4/9/2019م

" يا شين السرج على ... "

" يا شين السرج على ... "


من المعلوم أن المنصب الوزاري واجهة سياسية للجهة المعنية ، أي أن الوزير ليس شرطاً - وان كان مستحباً - أن يكون متخصصاً في مجال تخصص الوزارة التي يرأسها ، وانما هو يمثلها ويتحدث بإسمها وهو مسؤول عن شؤونها أمام رئيس الوزراء ، وما عدا ذلك من مهام يقوم به الطاقم العامل المتخصص في ذات الشأن ..

ومن العيب بل التدليس والانتحال بما ليس عليه الحال هو أن يعلق أحدهم على صدره بطاقة تعريف مذكور فيه ( الدكتور ) بينما هو لم يتخرج من جامعة علمية بشهادة الدكتوراة ، أو أن يرتدي أحدهم زياً عسكرياً بنجم وتيجان ونياشين ، لم ينلها أقدم عسكري مخضرم في العسكرية ومتدرج فيها من جندي حتى أرفع رتبة نالها في خدمته !

اليوم وقع نظري على صورة شخص بالزي العسكري - لم يتضح لي إن كان برتبة أو بدونها - يجلس على كرسي ويداه على فخذيه ورأسه مخفوض الى أسفل كما لو كان يؤدي الصلاة جالساً ، وشكله يبدو لي من المعروفين اعلامياً ، فسألت أحد مشاركي الجلسة إن كان يعرف هذا الشخص ؟ فقال إنه وزير الدفاع في الدولة الفلانية ، وحال سمعت الجواب توجهت الى كاشف الأسرار قوقل باحثاً عن السيرة الذاتية لذلك الوزير ( العسكري ) فلم أجد بين حيثيات سيرته المتخمة بعديد المناصب ما يثبت أنه دخل العسكرية قط ، لا دراسة ولا توظيفاً ، عدا تعيينه وزيراً للدفاع !!

فتذكرت المثل القائل " يا شين السرج على ... " نسيت التكملة أرجو من القارئ الكريم تكملة المثل ..


تاريخ الاعداد والنشر 5/9/2019م




الاثنين، 2 سبتمبر 2019

السعودي فوق ، فوق ( بلا حرية ولا حقوق ) !!

السعودي فوق ، فوق ( بلا حرية ولا حقوق ) !!


من على سطح مركب بحري سياحي تجمع فيه العديد من البشر بمختلف جنسياتهم وألوانهم وألسنتهم وأزيائهم ، وحالما أبحر المركب والشمس تدنو للغروب وتلألأت الأنوار الزاهية بألوانها المتعددة ، وأبرز هواة التصوير تلفواناتهم وكاميراتهم وبدأوا في أخذ الصور التذكارية للرحلة وما مرت به من مناظر خلاّبة ومنشآت رائعة ، اجتمع في ناحية من المركب بضعة شباب سعوديين بالزي الافرنجي الذي بين شورت وبنطلون وبعضهم يضع فوق الرأس كاب ببوز أو كاب مدور كما الذي يستخدمه رعاة البقر ، ثم أطلقوا العنان بأعلى صوت لسماعات تلفوناتهم متعالية بلعلعة شيلة هياطية انبطاحية للحاكم اذلالية للمحكوم مخالفة للواقع ، اشمأز من سماعها وسخر من منظر ممارسيها جميع مَن احتضنهم المركب في رحلة يقصد بها ويستهدف البهجة والانبساط والاستمتاع النظري بالمسار والحفيف البحري ، لكن هذا وذاك أفسده على المتلهفين له بضعة مهايطية ( من السعودية ) الى درجة أن بعض الركاب طلبوا من الربان ومساعديه ومشرفي الرحلة أن يسكتوا أولائك الذين أزعجوهم بشيلة الهياط المقرون بالاستسياد لرمز الاستبداد في تلك البلاد التي أتى منها هؤلاء الأولاد " السعودي فوق ، فوق " !

أعجبني أحد المستقلين للمركب - أظنه خليجي لكن من أي دولة خليجية لا أدري - حين أبدى - علناً وبصراحة تامة - تذمره وسخريته وازدرائه من شلة ( شيلة ) الهياط السعودية السياحية ، وأظنه أسمعهم كلاماً بليغاً ، لم أسمعه حيث حصل لمّة وربكة ، ماتت بعدها شيلة ( أبو فوق )!!



تاريخ الاعداد والنشر 2/9/2019م

حفاة الصحاري المتغذون على السحالي دمروا الحضارة اليمنية !؟

حفاة الصحاري المتغذون على السحالي دمروا الحضارة اليمنية !؟


الفيديو المدرج أدناه يتحدث بواقعية ذات امتداد تاريخي لفئة من المتخلفين الذين كانوا تائهين في الصحراء يمتطون الدواب ويعتاشون على الزواحف ويشربون ماء المستنقعات الآسنة ، وفجأة ظهر في صحرائهم النفط بمعرفة وبحث واستخراج وتصدير وتسويق مهندسين وعلماء متحضرين آتين من دول العلم والتطور والحضارة ، بما تفتق عنه فكرهم واجتهادهم العلمي ، فنقلوا الصحراويين الى حياة التمدن المعيشي وليس الفكري حيث الأخير ما زال معشعشاً في عقول الغالبية العظمى من السلالة الصحراوية !

هؤلاء الذين كان أجداجهم يسكنون الخيام ويقتاتون على الجرابيع والضبان ، بعد أن انهمر شلال المال في جيوبهم من عائدات النفط المستخرج لهم من الأرض بعلم علماء الغرب ، حقدوا على جارهم صاحب الحضارة الضاربة في أعماق التاريخ ، لأنهم شعروا بالنقص والدونية وقزمية القامة أمامه رغم أنه غير ثري مالياً ، لكنه غني حضارة وشهامة وتاريخاً حافلاً بالبطولات ، فقرر المتخلفون تأليف جمعاً اجرامياً بما لديهم من أموال ، وغزوا جارهم الحضاري ، بهدف تدمير حضارته ومسح - كما يتوهمون - تاريخه ، ومحاولة فرض المعيشة البدائية عليه ، كما كان أجدادهم يعيشون ، لكنهم خابوا وخسروا ، حيث صمد شعب التاريخ البطولي في بلد الحضارة الأزلية ، بوجه تحالف الهمج من سلالة الصحاري آكلة السحالي !


تاريخ الاعداد والنشر 20/8/2019م

هل الملك سلمان تحت الاقامة الجبرية تمهيداً لإعلان مرضه وعجزه ؟

هل الملك سلمان تحت الاقامة الجبرية تمهيداً لإعلان مرضه وعجزه ؟ منذ أن عيّن الملك سلمان ابنه محمد ولياً للعهد بعد أن طرد محمد بن نايف من ...