الخميس، 7 يناير 2021

هكذا كان ..!

هكذا كان ..!


القمة الخليجية التي ستعقد في السعودية يوم الثلاثاء 5 يناير 2021م ، كانت مرحلة من البحرين حيث كان ترتيب عقد القمم الخليجية يتم بحسب الحرف الأول من اسم الدولة ، ولأن القمة 40 عقدت في السعودية فكان من المفترض عقد القمة 41 في البحرين ؛ لكن هل يعرف العامة سبب تنازل البحرين عن دورها ؟

أعتقد أن بين الشعوب الخليجية مَن يعرف السبب ، وهو ( السبب ) أن ترمب أمر برسالة حملها صهره كوشنر للسعودية ، بأن يصار - عاجلاً قبل انقضاء فترة بقائه في البيت الأبيض - لحل الخلاف (الخليجي) مع قطر ، فرأت البحرين أن المهمة أكبر من استطاعتها ، وتنازلت للسعودية !

لكن لماذا لم تتنازل البحرين لدولة خليجية أخرى غير السعودية ؟ الجواب : البحرين ملحقة وتابعة واقعياً للسعودية ، وهذه الأخيرة تقود الرباعي المحاصر لقطر ، ودائماً يردد الاعلام السعودي الرسمي والأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن (الحل في الرياض) وكان القصد أن أي أمر لا ترتضيه السعودية لا يتم(!!) لكن الحل فُرِضَ بأمر أمريكي جاد وحازم!

ولأن أنسب حدث وأوتى مناسبة للتضليل والتدليس على الشعوب الخليجية هو انعقاد القمة الخليجية كي يُضَمَّن جدول أعمالها حل الخلاف مع قطر، وحتى يُرفع من قدر السعودية ويحفظ ماء وجهها ، ويكون ( صورياً ) مصداقاً لإعلام السعودية التطبيلي وبعض الشعب المسعود المهايطي ، بأن ( الحل ) في الرياض اعتذرت البحرين عن ترؤس القمة وأوكلت الأمر للسعودية !!

وهكذا كان!

سفاري
4 يناير2021م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟ في لحظة غياب عقل ( وهو - خلقة - غائب في هذه البقعة البقعاء ) تزاعلوا ، علامَ ؟ لا أحد يعلم ! وتب...