الخميس، 27 أغسطس 2020

54 مليون مصري سيحالون الى النيابة العامة للتحقيق والمساءلة !


54 مليون مصري سيحالون الى النيابة العامة للتحقيق والمساءلة !


تصدر منصة التواصل الاجتماعي ( تويتر ) فرع مصر ، هاشتاق ( هاتقول_ايه_قصاد_النيابة ) ومبعث هذا الهاشتاق هو أن 54 مليون مصري يحق لهم التصويت لم يذهبوا الى مراكز الاقتراع لإنتخاب مجلس الشيوخ ( مؤسسة مبتدعة لهدف معيّن !) حيث قاطع هؤلاء وهم أكثر من نصف الشعب المصري ، الانتخابات ( الشيوخية ) لأنهم من ناحية لا يرون فائدة ستعود على الوطن والمواطن من استحداث مؤسسة رديفة للمؤسسة التشريعية ( البرلمان ) ومن ناحية أخرى لأن التكوين العددي لهذه ( البدعة السيسية ) سيكلف خزينة الدولة مئات آلاف الملايين من الجنيهات كرواتب وتحسينات أوضاع ترفع صاحبها الى مستوى العوالي ليتعالى على مَن حملوه بأصواتهم الى حيث كرسي التكبر على الضعفاء ، والإستصغار والتبصيم للأقوياء بما يريدون ضد صالح السواد الأعظم من الشعب !

أعتقد أن مصر في عهد السيسي سيتغير لقبها المشهور ( أم الدنيا ) الى ( أُم البدع ) فهي صاحبة بدعة رفض استقبال مواطنيها المرحلين من الخارج أثناء الهوجة الأولى المربكة لجائحة كورونا ، وهي صاحب بدعة حجر المواطن المصري صحياً على نفقته ، وهي صاحبة بدعة ري المزروعات الخاصة بالاستهلاك الآدمي بمياه الصرف الصحي مباشرة بدون معالجة ، لأن سد النهضة الذي وقع السيسي مبادئ الموافقة على ملئه ، أثر على الحصة المصرية من النيل ، فإنعكس هذا التأثير على النشاط الزراعي ، ولم يجد السيسي من حل مناسب إلا سقي المزروعات بمياه الصرف الصحي ، وتصدير الانتاج الصرفي الى دول الخليج ( الحلفاء والضعفاء ) ليحصل على العملة الصعب بحيث يستطيع انشاء القصورالفارهة لضباط الجيش المصري حتى يضمن ولاءهم ويأمن انقلابهم عليه ، وهكذا الدنيا مصالح متبادلة بين الأقوياء يدفع ثمنها ويتحمل تكاليفهاء الضعفاء ؛ ومَن لا يثور لكرامته تداس هامته !! 

27 أُغسطس 2020م


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟ في لحظة غياب عقل ( وهو - خلقة - غائب في هذه البقعة البقعاء ) تزاعلوا ، علامَ ؟ لا أحد يعلم ! وتب...