الأحد، 5 يوليو 2020

صوت الامة - الفرق بين الكويتي والسعودي

صوت الامة - الفرق بين الكويتي والسعودي


صوت الامه @F16kwe
تخيل عزيزي الكويتي ان يصير فيك مثل ما صار بهالشاعر فقط لانه انكر منكر مرفوض شرعا وعرفا واجتماعيا وانتقد فيها #تركي_آل_الشيخ وفي النهايه اودع السجن بسبب رأيه الحمدالله اني كويتي يوميا انتقد رئيس مجلس الوزراء والوزراء والله يفك عوق الشاعر حمود السبيعي https://twitter.com/F16kwe/status/1276331399549779970

التعليق :

الفرق بين الكويتي والسعودي


الفرق شاسع وبعيد جداً عن المقارنة بين الكويتي والسعودي من حيث حرية الرأي والجرأة في التعبير والنقد الجاهر لما يدور في البلد من أمور وما تساس به الشؤون الحياتية ذات الأهمية الاجتماعية من قبل الحكومتين الكويتية والسعودية !

الكويتي يقول رأيه صريحاً واضحاً جلياً جهورياً في الديوانية أو الصحيفة الورقية أو الإلكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي ، دون وجل ولا خوف ، حيث دستور بلاده يضمن له ذلك ، والحكومة - الى حدٍ ما - تحترم المنصوص الدستوري ، ومجلس الأمة - في الغالب - يدعم هذا الحق ويناصر أهله ، فيحصل التوازن المفيد للجميع ( دستور ينظم الشؤون ، وحكومة تدير الأمور ومجلس أُمة يفرمل جموح الحكومة ان حصل ) فيعبر صاحب الرأي عن رأيه ويطالب صاحب الحق بحقه ، ولا تستطيع الحكومة منعه ، وان حاولت فمجلس الأُمة لها بالمرصاد لمناصرة المواطن ، ومنعها عن تجاوز مواد الدستور !

أما الشعب السعودي - كان الله في عونه - فعلى العكس تماماً مِمَّا هو فيه ويعيشه الكويتي ، فحال السعودي المعيشي ووضعه الحياتي ونهجه التعبيري في أسوأ ما يمكن وصفه به في دولته ، حيث تعامله حكومته بأشد ما يمكن تصوره من البؤس والسوء والكبت والقمع والحرمان ؛ فالسعودية لا تحترم حرية الرأي ، ولا التعبير عن مختلف الشؤون متاح لأي مواطن ، إلا بالتطبيل والتمجيد للحاكم وتنزيه الحكومة من المعائب والشوائب والأخطاء والسهو والنسيان ( الحاكم رئيس الحكومة ) واذاما حاول أحد أن يتطرق لشأن من الشؤون الحياتية - دعك من السياسية المحرمة بالقطعية - في السعودية فأن شمس يومه تغيب قبل الغروب الطبيعي ان كان في الداخل ، وإن كان في الخارج تجيّش المخابرات وأفواج الجواسيس والمعتاشين على الرشاوي المادية والعينية لإصطياده وجلبه الى الحائر وذهبان ليحتار أهله وتذهب روحه بأمر من نمرود وحكم من فسود ، أو الى أقرب قنصلية سعودية لقصله وتقطيع جسده بالمنشار ، واخفاء تقاطيع جثته عن ذويه ، فلا صلاة جنازة ولا دفن جثمان !؟

ثم بعد ذلك يقال ( السعودية بلاد الحرمين ودستورها القرآن الكريم ) !؟


26يونيو2020م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟ في لحظة غياب عقل ( وهو - خلقة - غائب في هذه البقعة البقعاء ) تزاعلوا ، علامَ ؟ لا أحد يعلم ! وتب...