الثلاثاء، 28 يوليو 2020

( انتهى الخبز ) !

( انتهى الخبز ) !


في يوم من الأيام وقف أحد الزبائن أمام حاجز الدور في أحد المخابز ليبتاع ( يشتري / يأخذ ) خبزاً ، وجاء واحد أخر ووقف وراءه احتراماً للنظام وحق الأولوية ، وجاءت امرأة ففسح لها الأول لتتقدمه وتأخذ طلبها من الخبز ، فأخذت وغادرت ، واذا بطفل يأتي فقدمه عليه صاحب الدور الأول ، فأخذ وغادر ، ثم حضر رجل كبير ، فعامله صاحب الدور الأول كما عامل سابقيه ؛ وهنا انفجر الذي يقف خلفه في الدورغاضباً وقال له ما مشكلتك تعطل الدور وتصادر حق مَن يقف خلفك ؟! فرد عليه صاحب الدور الأول ، بأن الذين سمح لهم بتخطيه ( امرأة تستحي ، وطفل ضعيف ، وكبير سن تتعبه الوقفة ) فإزداد السائل غضباً وسحب صحاب الدور الأول الى الخلف وقال له ( تتفضل على ناس بمصادرة حقوق أخرين ؟! ) ويكون لك الفضل والدعاء ، ومَن تكرمت على حسابهم لهم التعطيل والتنكيد وحرق الأعصاب ؟!!

وتقدم الغاضب على المغضوب عليه وأخذ حقه ( كيس خبز ) وغادر، ولم يبقَ أمام حاجز الدور إلا ( الشهم ) وحين طلب مراده من الخبز كانت المفاجأة صادمة له وعبرة لغيره ، حيث قال الخباز ( انتهى الخبز )!

 
25 يوليو2020م

*قصة ذات مغزى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟ في لحظة غياب عقل ( وهو - خلقة - غائب في هذه البقعة البقعاء ) تزاعلوا ، علامَ ؟ لا أحد يعلم ! وتب...