الخميس، 23 يناير 2020

بعد حادث محمد الشمراني، الولايات المتحدة تطرد 21 متدربا عسكريا سعوديا

بعد حادث محمد الشمراني، الولايات المتحدة تطرد 21 متدربا عسكريا سعوديا


13 يناير/ كانون الثاني 2020

قررت الولايات المتحدة طرد 21 متدربا عسكريا سعوديا بعد نحو شهر من قيام السعودي محمد الشمراني بقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين عندما أطلق النار بشكل عشوائي في قاعدة جوية أمريكية.

ولم تتهم السلطات الأمريكية المتدربين بمساعدة زميلهم فيما أقدم عليه، لكن وزير العدل الأمريكي ويليام بار قال إنه كان بحوزتهم مواد "جهادية وبعضهم كان معه صور غير لائقة لأطفال".

وأعلنت واشطن تعليق تدريب السعوديين بعد الهجوم، الذي وقع في السادس من ديسمبر/كانون الأول.

ويوم الاثنين، قال بار للصحفيين إن ما جرى في قاعدة بينساكولا البحرية الجوية "كان عملا إرهابيا".

وأكد أنه طلب من شركة أبل فتح اثنين من هواتف أيفون كان يستخدمهما المتدرب، محمد الشمراني، الذي قتلته الشرطة خلال الهجوم. https://www.bbc.com/arabic/middleeast-51100840
العليق :
أمر مستهجن ومعيب أن يحصل هذا التصرف الاجرامي والانحراف السلوكي من بعض المنتسبين لدولة الشريعة الاسلامية ، التي تعتمد القرآن الإلهي والنهج النبوي دستوراً لها ، ويتلقب حكامها بخدَّام أطهر المقدسات !!

كيف استطاع محمد بن سلمان بدعم ومساندة وحماية أبيه أن يقلب الدولة رأساً على عقب في بضعة شهور من محافظة ذات تقاليد راقية وخصوصية مميزة الى منفتحة فضفاضة كل ما كان بأمسها حراماً ومكروهاً وممنوعاً ومجرّماً ، تم مسحه اليوم ، واحلال عكسه محله ، ولم يستطع ( بن سلمان ) أو هو لم يرد ، ازالة المكنونات الانحرافية من نفوس بعض المبتعثين الى الخارج حتى لا يعكسوا عن البلد والمجتمع صورة سيئة ، اجرامية دموية ، وأخلاقية انحطاطية ؟!


تاريخ النقل والتعليق 14/1/2020م


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟ في لحظة غياب عقل ( وهو - خلقة - غائب في هذه البقعة البقعاء ) تزاعلوا ، علامَ ؟ لا أحد يعلم ! وتب...