الخميس، 23 يناير 2020

زعماء العالم يتوافدون على مسقط للتعزية في السلطان قابوس

زعماء العالم يتوافدون على مسقط للتعزية في السلطان قابوس

12 يناير 2020 - 05:41 PM

يتواصل توافد قادة وزعماء وممثلي الدول العربية والإسلامية والأجنبية، اليوم الأحد، على العاصمة العمانية مسقط لتقديم واجب العزاء، في وفاة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد، إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطان عمان الشقيقة.
وتوجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز إلى قصر العلم لتقديم التعازي واستقبلهما السلطان الجديد هيثم بن طارق آل سعيد.
وأكد البيان البريطاني أن «المملكة المتحدة وسطنة عمان ترتبطان بعلاقات ثنائية واسعة تعود إلى أكثر من 200 عام»، مشددا على أن «بلدينا يرتبطان بعلاقات اقتصادية عميقة ومصالح دفاعية وأمنية مشتركة».
وتوجه ملك الأردن عبد الله الثاني يرافقه ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد إلى سلطنة عُمان على رأس وفد رفيع المستوى لتقديم العزاء.
ومن بين المسؤولين الذين قدموا إلى مسقط لتقديم التعازي في وفاة السلطان قابوس، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والرئيس التونسي قيس سعيد.
وشارك الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أيضا في تقديم واجب العزاء، بعد يوم من تولي السلطان الجديد مقاليد الحكم.https://www.alittihad.ae/article/207...A8%D9%88%D8%B3
أمير قطر يتوجه إلى سلطنة عمان للتعزية بوفاة السلطان قابوس
تاريخ النشر:12.01.2020 | 05:45 GMT

غادر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، الدوحة باتجاه سلطنة عمان لتقديم واجب العزاء بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، صحبة وفد رسمي. https://arabic.rt.com/middle_east/10...%D8%A7%D9%86/#
التعليق :
لفت انتباهي وأثار استغرابي أن لا أسمع أو أقرأ بين أسماء المتوافدين الى مسقط من زعماء العالم للتعزية بوفاة سلطان عُمان قابوس بين سعيد ، ورود اسم ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أو ولي عهده !؟

هل كان بين السعودية وعُمان في عهد قابوس ما صنع الحداد ولم ينتهِ بالموت ذلك الصنيع الذي بالتأكيد - استناداً الى شهادات أغلبية شعوب وقادة العالم العربي - هو من ابتداع واختراع آل سعود الذين يصغون جيداً وينفذون بلا تأخير ما يقوله ويشير به عليهم ورثة المذهب الوهابي الذي قامت عليه الدولة السعودية وما زال هو أحد جناحي حمل العرش السلطوي في جزيرة العرب التي حُرِّف اسمها وغُيِّر الى ( المملكة السعودية ) نسبة واثبات ملكية لآل سعود ( بني مرخان ) ؟

وحتى لو كان بين السعودية وعُمان خلاف مبني على المذهبية ومؤطر بالغضب من الحيادية العُمانية ، فأن الموت الذي بالتأكيد سيذوقه سلمان كما ذاقه أسلافه و{ كل نفس ذائقة الموت } كفيل بأن يمسح ما قبله وتبدأ الحياة من جديد مع الخلف بما يصلح ما سلف ! لكن يبدو أن الحقد الأسود والكرة الأفسد قد بنى له بيتاً صلداً في أفئدة المتكبرين بقصر قرن الشيطان النجداوي !

تاريخ النقل والتعليق 12/1/2020م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟ في لحظة غياب عقل ( وهو - خلقة - غائب في هذه البقعة البقعاء ) تزاعلوا ، علامَ ؟ لا أحد يعلم ! وتب...