الأحد، 8 ديسمبر 2019

الحوثيون يعلنون إسقاط مروحية أباتشي سعودية قبالة عسير ومقتل طاقمها

الحوثيون يعلنون إسقاط مروحية أباتشي سعودية قبالة عسير ومقتل طاقمها

قبل 6 ساعات

صورة نشرها الإعلام الحوثي لإسقاط الأباتشي السعودية

أعلنت جماعة الحوثي أنها أسقطت اليوم الجمعة مروحية سعودية من طراز "أباتشي" بواسطة صاروخ أرض جو قبالة عسير عند الحدود اليمنية، بينما لم يرد تأكيد من جانب التحالف الذي تقوده السعودية.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن الناطق العسكري يحيى سريع إن الدفاعات الجوية للحوثيين تمكنت من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا".

وقال سريع إنه تم إسقاط الطائرة السعودية صباح اليوم في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية ومصرع طاقمها المكون من سعوديين اثنين واحتراقها بالكامل.

وأضاف أن عملية إسقاط الأباتشي موثقة بالصوت والصورة بعدسة الإعلام الحربي التابع لجماعة الحوثي.

وحذر المتحدث العسكري اليمني من أن الاقتراب من الأجواء اليمنية محظور، وأن هذه الأجواء لن تكون للنزهة لأحد، وتعهد بالتصدي لكل محاولات من وصفهم بالأعداء وصولا إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل.

وقالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي إن إسقاط الأباتشي السعودية يأتي بعد ثلاثة أشهر من كشف القوات التابعة للجماعة عن منظومتي دفاع جوي نوع "فاطر 1" و"ثاقب 1".https://www.aljazeera.net/news/polit...6-%D8%AC%D9%88

التعليق :

يبدو أن اليمنيين المتصدين للتحالف الاجرامي الذي تقوده السعودية وتعززه الامارات ، قد استفادوا كثيراً واكتسبوا من التجربة خبرات فائقة ، حيث بعد أن كانوا يقاومون المعتدين على الحدود ، استطاعوا نقل المعركة الى عمق الأعداء خاصة العمق السعودي الذي تركز عليه الضرب المؤلم وهو يستاهل لأنه الرأس المدبر للاجرام المستمر ، ثم طور اليمنيون بقيادة الحوثيين من مهاراتهم الى درجة استخدام الصواريخ والطائرات المسيّرة التي قصموا بها ظهر الاقتصاد السعودي في حقلي بقيق وخريص التابعين لشركة أرامكوا السعودية التي لم تجد اليوم مَن يشتري أسهمها رغم الاغراءات التي وفرتها الحكومة السعودية للمساهمين ، الذين تراودهم الشكوك بمستقبل الشركة الأمني بعد ضربة 14 سبتمبر 2019م التي أوقفت قسراً وارغاماً انتاج 6 مليون برميل / اليوم ، وهو ما يفوق نصف الانتاج السعودي من البترول !

بعد تلك التطورات والابتكارات والخبرات اليمنية جاءت اليوم - الجمعة 29 نوفمبر 2019م - ضربة التفوق الوحيد الذي يملكه التحالف ويتمثل في سلاح الجو ، فهاهم اليمنيون يتمكنون من اسقاط طائرة مروحة قتالية ( أباتشي ) من أفخر الصناعات الحربية الأمريكية في مجال الطيران الحربي المروحي ، ولا شك أن هذه الضربة التي عانق بها اليمنيون الفضاء سيكون لها تأثير بقدر إن لم يفُق تأثير ضربة بقيق وخريص ، بمعنى أن السعودية التي ركعت بفعل الضربة البقيقية ستسجد بالضربة الأباتيشية !!

* سبق في مقالات عدة ومشاركات كثيرة حال التطرق للشأن اليمني أن قلت [ على اليمنيين المتصدين للمعتدين أن يحاولوا ابتكار سلاح يستطيعون به تحييد التفوق الجوي التحالفي ، فأنهم اذا امتلكوا ذلك السلاح فسينهار التحالف من رأسه وتتهاوى أركانه ] لأن التغلب على اليمنيين في الأرض مستحيل والتاريخ يشهد بذلك ، وليس للتحالف من قوة يسرح ويمر بها إلا الطيران الحربي فإذا تم تحييد هذا التفوق فقد وجبت الفاتحة على روح التحالف الاجرامي بقيادة السعودية واسناد الامارات .

تاريخ النقل والتعليق والنشر 29/11/2019م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟ في لحظة غياب عقل ( وهو - خلقة - غائب في هذه البقعة البقعاء ) تزاعلوا ، علامَ ؟ لا أحد يعلم ! وتب...