الجمعة، 24 نوفمبر 2017

خالد المذكور لـ «الراي»: لن أعيد النظر في عضويتي بـ «اتحاد علماء المسلمين»

خالد المذكور لـ «الراي»: لن أعيد النظر في عضويتي بـ «اتحاد علماء المسلمين»

«الرباعي» يُضيف كيانين و11 فرداً لقائمة الإرهاب
محليات - الجمعة، 24 نوفمبر 2017 م

قال العضو الكويتي الوحيد في «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين» الدكتور خالد المذكور، إن قرار الدول الأربع المقاطعة لقطر (السعودية ومصر والإمارات والبحرين) إدراج «الاتحاد» ضمن قائمة الكيانات الإرهابية، «لن يجعلني أعيد النظر في عضويتي بالاتحاد».

وأضاف المذكور، في تصريح لـ «الراي» تعليقاً على القرار: «هذه وجهة نظر أربع دول فقط، وإدراج أي منظمة أو اتحاد على قوائم الإرهاب يتم ضمن هيئات عالمية كالأمم المتحدة مثلاً».

وكانت الدول الأربع أعلنت، في بيان مشترك ليل أول من أمس، عن إضافة كيانين، هما «الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين»، الذي يرأسه يوسف القرضاوي الموصوف بأنه الزعيم الروحي لجماعة «الإخوان المسلمين»، و«المجلس الإسلامي العالمي» (مساع)، بالإضافة إلى 11 فرداً على قوائم الإرهاب، وذلك ضمن ما وصفته بـ «الالتزام بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه».

في موازاة ذلك، جدد رئيس الوزراء القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني موقف بلاده من الأزمة، مؤكداً أن الحوار هو الوسيلة الوحيدة للتوصل إلى حل.

وإذ أثنى على الوساطة الكويتية بقيادة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وشدد على أن حل الأزمة لن يأتي إلا من داخل البيت الخليجي، أوضح الشيخ عبد الله أن اتفاق الرياض التكميلي العام 2014، الذي تم التوصل إليه بعد أزمة سحب السفراء، لم يمس سيادة أي من دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي مقابلة مع تلفزيون قطر ليل أول من أمس، أعلن رئيس الوزراء عن حزمة إجراءات وتشريعات تقوم بها الحكومة القطرية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، موضحاً أنها تعتزم إصدار قانون الإقامة الدائمة (لغير القطريين) الذي يسمح لحاملها مزاولة الأنشطة التجارية، وتملك العقار السكني والاستثماري.

وكشف أنه سيتم الإعلان قريباً عن مشاريع استراتيجية للدولة، مثل المناطق الحرة الجديدة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتوطين بعض الصناعات في البلاد، وحماية المنتج الوطني، لافتاً إلى أن «الحكومة تركز حالياً على مشاريع الأمن الغذائي والمائي والدوائي ورفع الاكتفاء الذاتي منه».http://www.alraimedia.com/ar/article...6698/nr/kuwait

التعليق :
دول حصار قطر فقدت الاتزان وصارت تخابط بالسياسة مخابط السفهاء والجهلة في محاولة يائسة للضغط على دولة قطر بهدف اركاعها للهيمنة والتبعية للسعودية وتوابها الذليلة ( البحرين ) والانتهازية ( الامارات ) والمسترزقة ( مصر )!

لكن السياسة القطرية الواقعية والمتزنة أكسبت قطر احترام ومساندة العالم ، الأمر الذي أزعج دول الحصار وأفقدها صوابها فطاشت في قراراتها مستعدية كيانات وشخصيات لها وزنها وتأثيرها العالمي وليس عليها اثبات ودليل قاطع بأنها تدعم الارهاب كما تدعي دول الحصار بقيادة السعودية في عهد الطيش والعنجهية ، اضافة الى أن التصنيفات الخاصة بالكيانات والمنظمات والشخصيات العالمية يجب أن تصدر بقرارات أُممية عن مجلس الأمن ، وليس كل مَن زعل من كيان أو منظمة أو شخصية قرر من كيفه وعلى مزاجه تصنيفاً مشيناً وصم به مَن يكره ، وأراد من العالم موافقته عليه وتبعيته فيه وتنفيذه في الحال من غير سؤال !؟

---
* خالد المذكور هو مفتي عام دولة الكويت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟ في لحظة غياب عقل ( وهو - خلقة - غائب في هذه البقعة البقعاء ) تزاعلوا ، علامَ ؟ لا أحد يعلم ! وتب...