الاثنين، 22 أبريل 2019

ما الذي جعل المصريين يفتقدون الشجاعة بعد أن كانوا يمتلكونها ؟!

ما الذي جعل المصريين يفتقدون الشجاعة بعد أن كانوا يمتلكونها ؟!


" عين ما صلت على النبي " صابت المصريين في مقتل ! وأي مقتل أبلغ وأخطر من ذهاب العقل !؟

كان المصريون يتصفون بالشجاعة والبسالة والاقدام ورفض العبودية والاستبداد ، وقد كان لهم وقفات بطولية ضد الأنظمة الطاغوتية ، حيث تظاهروا في عهد السادات ضد رفع الأسعار بما عُرف بثورة الخبز وأجبروا الحكومة برئاسة السادات على الرضوخ والتراجع عن قرارها برفع الأسعار .

وأيضاً ثار المصريون على حسني مبارك حتى اسقطوا نظامه ، ثم أتبعوه بنظام الاخوان برئاسة محمد مرسي الذي أراد وبدأ في أخونة مؤسسات الدولة .

وبعد أن تولى الحكم عبد الفتاح السيسي ومارس أبشع صنوف السادية والعنجهية والدكتاتورية باسوأ صورها ، وزج في السجون بعشرات الآلاف من المواطنين بتهم مختلفة وأغلبها مختلقة من أجل تشديد القبضة البوليسية على رقاب الشعب لفرض وتمرير وتنفذ القرارات الظالمة والاجراءات المجحفة المتمثلة في رفع الأسعار وغلاء المعيشة وانعدام التنمية وتصاعد معدلات البطالة ، على الرغم من مئات آلاف المليارات التي انهمرت على السيسي من الدول الخليجية ولم يرَ منها الشعب المصرية فتّة خبز !

بعد كل هذا ووجوب الثورة الشعبية لإقتلاع نظام الأبله المهرج السيسي ، خمد المصريون وضُربت عليهم الذلّة والمسكنة ، ولم يكتفوا بذلك بل هاهم يتدافعون الى الاستفتاء على التعديلات الدستورية ( اللا دستورية ) ليتم تمديد الفترة الرئاسية الى 6 سنوات بدلاً من 4 ، واجازة أن يترشح الرئيس لأكثر من ولايتين رئاسيتين ، ما يعني أن السيسي سيبقى جاثماً على صدور المصريين حتى 2030 !

فما الذي جعل المصريين يفتقدون الشجاعة في عهد السيسي وكانوا يمتلكونها في العهود السابقة ؟!


تاريخ الانشاء والنشر 21/4/2019م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟ في لحظة غياب عقل ( وهو - خلقة - غائب في هذه البقعة البقعاء ) تزاعلوا ، علامَ ؟ لا أحد يعلم ! وتب...