الجمعة، 27 أكتوبر 2017

هدية جلبت صواباً بداء .. وهدية بعثت أملاً بشفاء !

هدية جلبت صواباً بداء .. وهدية بعثت أملاً بشفاء !


أهدى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، سيف مؤسس الدولة القطرية للملك السعودية سلمان بن عبد العزيز ، فكان الجزاء للمُهدي من المُهدىَ إليه مقاطعة وحصاراً جائراً لدولة قطر وشعبها ومؤسساتها بشتى تنوعاتها ، حيث تقود السعودية ( سلمان ) حصار قطر ، ويساندها في ذلك التوابع الأذلاء ( الامارات ، البحرين ) وبإسنادٍ من دولة الانتهاز والاستنفاع واقتناص الفرص ( مصر ) وما زال الحصار قائماً حتى كتابة هذه السطور !

وفي الوجه الأخر من صفحة التهادي نرى سيرغي شويغو وزير دفاع روسيا الاتحادية يهدي أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني سلاح ( رشاش ) كلاشنكوف
ولا شك أن الرسالة المستفادة من هدية وزير الدفاع الروسي لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني تحمل مضامين عديدة معنوية وسياسية وعسكرية واقتصادية ، منها ما هو موجه للداخل القطري ومنها ما هو موجه بطريقة غير مباشرة لمحاصري قطر ( السعودية ، الامارات ، البحرين ومصر ) ، كأن الوزير الروسي يقول للقطريين [ إذا كان أشقاؤكم قد خذلوكم وتآمروا عليكم بالحصار الظالم ، فأن روسيا تعتبركم أصدقاءً أنقياءً وستساندكم في أي شأن تحتاجون للمساندة فيه ].

وتقول الرسالة الروسية غير المباشرة للدول المحاصرة لقطر [ نحن هنا ، والتفوق لنا ، والفوز لِمَن صادقنا ، وسوريا مثل ، فإتعظوا واعتبروا ]!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟

بجرة قلم تباعدوا .. وبجرة قلم تحاضنوا !؟ في لحظة غياب عقل ( وهو - خلقة - غائب في هذه البقعة البقعاء ) تزاعلوا ، علامَ ؟ لا أحد يعلم ! وتب...